بالفيديو: السيده العجوز تكتسح البلوز

 
فى قمه القمم فى دورى أبطال أوروبا اليوم حقق يوفنتوس فوز رائع على ضيفه تشيلسى فى الجوله قبل الأخيره لدور المجموعات فى دور الـ32 لبطوله دورى أبطال أوروبا فى مباراه كانت قمه فى المتعه والإثاره أتت نهايتها سعيده على جماهير يوفنتوس والذى صعد رصيد فريقها للنقطه التاسعه فى المركز الثانى بفارق نقطه واحده عن المتصدر شاختار بينما توقف رصيد تشيلسى عند 7 نقاط ليصبح التعادل بين شاختار ويوفنتوس فى الجوله الأخيره كافيا لصود السيده العجوز بينما يأمل تشيلسى فى هديه من شاختار بالفوز على اليوفى ليكون فوز البلوز على نورشيلاند فى الجوله الأخيره كفيلا بصعوده رفقه العملاق الأوكرانى.
 
البدايه كانت قويه للغايه من جانب يوفنتوس الذى ضغط على ضيفه منذ البدايه ومن الهجمه الأولى كاد الظهير الأيمن ليشتينشتاينر أن يفتتح النتيجه من كره عرضيه وضعها فى المرى ولكن بيتر تشيك والمرمى أنقذ تشيلسى من هدف مبكر فى الدقيقه الثالثه.
 
دقيقتين بعدها وظهر كوالياريلا فى الناحيه اليسرى ولكن عرضيته الخطيره وجدت إيفانوفيتش الذى حولها إلى ركنيه ثم أتى رد الضيوف عن طريق فاصل مهارى مدوى من جانب أوسكار أرسل بعده الكره إلى هازارد الذى سدد فى المرمى ولكن بوفون أنقذ الكره التى ذهبت فى الشباك الخارجيه.
 
عاد اليوفى مره أخرى للمارسه الضغط وسدد ماركيزيو كره إصطد لها الحارس بيتر تشيك فى الدقيقه 15 ثم ظهر فى الكادر المايسترو أندريا بيرلو الذى مرر كره رائعه إلى كوالياريلا ولكن تشيك أنقذ مرماه مرى أخرى فى الدقيقه 21 وأنقذ مرماه أيضا بعدها بدقيقه من تسديده لميركو فوزنيتش.
 
صمود تشيلسى لم يستمر طويلا حيث نجح كوالياريلا فى تسجيل الهدف الأول لليوفى من تسديده من أندريا بيرلو حول مسارها كوالياريلا لتسكن داخل مرمى الحارس بيتر تشيك فى الدقيقه 38.
 
هدف أول كاد أن يعزز فى الدقيقه 39 ولكن أشلى كول أنقذ الكره من على خط المرمى ليمنح أملا جديدا لتشيلسى الذى كاد أن يدرك التعادل فى الدقيقه 40 ولكن بوفون كان أقرب للكره من خوان ماتا المنفرد لينتهى الشوط الأول بتقدم اليوفى بهدف نظيف.
فى الشوط الثانى إستمر ضغط يوفنتوس وطالب فوزنيتش بضربه جزاء فى الدقيقه 50 بعد شد من القميص من قبل إيفانوفيتش ولكن حكم اللقاء لم يحتسب شىء ثم عاد بيرلو ليسدد كره رائعه فى الدقيقه 58 تصدى لها بيتر تشيك ويحولها لركنيه ثم عاد تشيك مره أخرى ليتصدى لإنفراد من كوالياريلا فى الدقيقه 59.
 
قرر دى ماتيو أن يعدل الطريقه التى بدأ بها 3-5-2 ويحولها إلى 4-4-2 فأخرج أزبيلكويتا الظهير الأيمن وأشرك موسيس فى الدقيقه 60.
 
تغيير دى ماتيو يبدو أنه لم يكن فأله جيد فتعرض تشيلسى إلى هدف ثانى من قبل أرتورو فيدال الذى إستلمكره عرضيه من الناحيه من أسامواه وسدد كره رائعه إصطدمت بالدفاع وغيرت إتجاهها ولم يتمكن بيتر تشيك من التعامل معها لتسكن شباكه فى الدقيقه 61.
 
قرر إليسيو إجراء التغيير الأول ليوفنتوس بإشراك كاسيرس بدلا من ليشتنشتاينر بينا قرر دى ماتيو الدفع بتوريس أخيرا بدلا من ميكيل ولكن اليوفى إستمر فى ضغطه وأضتع فوزنيتش هدف ثالث فى الدقيقه 73 بعد ون تو مع كاسيرس إنتهت عند فوزنيتش الذى سدد فوق العارضه.
 
هدأت المباراه بعد ذلك ونزل جيوفينكو وبعده بوجبا لأرض الملعب بدلا من ثنائى الهجوم فوزنيتش وكوالياريلا ونجح القصير المكير جيوفينكو فى تسجيل الهدف الثالث بعدما إنفرد بالحارس بيتر تشيك ووضع الكره فى المرمى فى الدقيقه 90 ليؤكد فوز فريقه بالثلاثه على تشيلسى.

إرسال تعليق

 
Top