10 دقائق كتالونية تعيد الليجا "نظريا" لبرشلونة

 
أحتاج برشلونة إلى 10 دقائق لإسقاط منافسه ليفانتي برباعية في المباراة التي جمعت بينهما ضمن مباريات المرحلة الـ13 لمسابقة الدوري الإسباني.
 
وأتسع الفارق بين برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد إلى 11 نقطة ليصبح لقب الليجا أقرب إلى قلعة كتالونية من حيث النظرية.
 
ويبحث تيتو فيلانوفا المدير الفني لبرشلونة عن لقبه الأول بعدما تولى المسئولية خلفا لبيب جوارديولا الذي رحل الموسم الماضي بعد خسارة الليجا لصالح ريال مدريد.
 
وحافظ برشلونة على سجله كأول فريق لم يتعرض للخسارة في الموسم الجاري بتحقيق 11 إنتصار وتعادل وحيد أمام ريال مدريد بالكلاسيكو الذي أنتهى 2-2.
 
10 دقائق
 
بالرغم من سيطرة برشلونة على معظم مجريات الأمور في الشوط الأول إلا أن الـ45 دقيقة أنتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف في نتيجة لصالح أصحاب الأرض.
 
ولكن في عشر دقائق بالتمام والكمال؛ نجح برشلونة خلال الشوط الثاني في دك حصون بثلاثة أهداف عن طريق الثنائي المبهر ليونيل ميسي وآندريس إنييستا.
 
ومرر أنييستا تمريرة ساحرة إلى ميسي في الدقيقة 47 ودعها الساحر الإرجنتيني بسهولة في مرمى ليفانتي قبل أن يضيف ميسي هدفه الثاني الشخصي ولبرشلونة في الدقيقة 51.
 
وفي الدقيقة 57 نجح أنييستا في تسجيل الهدف الثالث من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء فشل جوستافوا مونوا حارس ليفانتي في التعامل معها.
 
وأبى سيسك فابريجاس أن تخرج المباراة دون وضع بصمته بعدما سجل هدف برشلونة الرابع في الدقيقة 63.
 
برشلونة أصبح 37 نقطة على صدارة البطولة ويليه أتليتكو مدريد بـ34 نقطة ومن خلفهم ريال مدريد بالمركز الثالث برصيد 26 نقطة.
 
بينما تجمد رصيد ليفانتي عند 20 نقطة بالمركز السادس.

إرسال تعليق

 
Top