تشافي يقود برشلونة لفوز قاتل على "أسود" غرناطة

قاد النجم تشافي هرنانديز فريقه برشلونة لتحقيق فوز عصيب على ضيفه غرناطة بهدفين نظيفين ضمن مباريات الجولة الخامسة من الليجا الأسبانية.
فوز برشلونة اليوم حافظ له على صدارة الليجا بتحقيق الانتصار الخامس على التوالي مبتعدا عن غريمه الأزلي ومنافسه التقليدي ريال مدريد بثمانية نقاط إذا ما تمكن من تحقيق الفوز غدا على أرض رايو فاليكانو.
برشلونة وبرغم تحقيقه اليوم الفوز الرسمي السادس على التوالي بإضافة الانتصار على سبارتاك موسكو منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا إلا أن الفريق لم يقدم حتى الآن عروضه السابقة في عهد بيب جوارديولا وانخفض أداء عدد كبير من نجومه وبدأ الشكوك تحوم حول قدرة الكتيبة الكتالونية في الاستمرار بالأداء الخيالي الذي قدموه في السنوات الأخيرة.
الشوط الأول من المباراة صعّب فيه الضيوف المهمة تماما على أصحاب الأرض بدفاع في غاية القوة مما أدخل التوتر على لاعبي البارسا الذين كانوا يتوقعون لقاء سهل وفوز عريض.
ومع مرور الدقائق بدأت المباراة تصعب أكثر وأكثر على زملاء ميسي في ظل الدفاع القوي والروح القتالية والحراسة الرائعة من عملاق اسمه تونيو.
الحال لم يتغير في الشوط الثاني الذي استبسل فيه لاعبي الفريق الأندلسي وحارسهم وليس هذا وحسب ، بل شكلوا خطورة حقيقية على مرمى البلوجرانا من الهجمات المرتدة السريعة التي افتقدت إلى لمسة الهداف لترجمتها.
الربع ساعة الأخيرة شهد إعصارا كاتالونيا وأهدافا مؤكدة من أرجل سانشيز وتشافي وفابريجاس وميسي أمام تونيو العملاق.
وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن اللقاء يسير في اتجاه التعادل يظهر تشافي مرتديا ثوب البطل ويطلق صاروخا مدويا من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 87 سكن المقص الأيمن لمرمى تونيو وسط فرحة عارمة من جماهير كامب نو.
وفي الوقت بدل الضائع ترك ميسي بصمته بعد مراوغة لاثنين من مدافعي غرناطة الذي انهارت قواه وحول عرضية أرضية سجلها جونزاليس بالخطأ في شباك فريقه لينتهي اللقاء بثنائية قاسية للبارسا.
وفي باقي مباريات الجولة الخامسة التي أجريت اليوم السبت في أسبانيا حقق ريال سرقسطة فوز مستحق على ضيفه أوساسونا بثلاثة أهداف لهدف.
فيما واصل سيلتا فيجو بدايته المميزة وفاز على ضيفه خيتافي بهدفين مقابل هدف واحد ، واستغل ريال بيتيس استضافته لإسبانيول وحصد النقاط الثلاث بهدف وحيد.

إرسال تعليق

 
Top