Lampard & Vucinic - Chelsea-Juventus - Champions League
في قمة قمم اليوم الثاني من الجولة الأولى من دور المجموعات لحساب بطولة دوري أبطال أوروبا، قلب فريق اليوفنتوس الطاولة على رؤوس أبطال أوروبا واستطاع انتزاع تعادل ثمين من تشيلسي في معقله بملعب ستامفورد بريدج بهدفين نظيفين، في مباراة شهدت تألق النجم البرازيلي الصاعد أوسكار في أولى مبارياته بألوان البلوز وامتيازًا لبديل اليوفنتوس فابيو كوالياريلَّا.
كانت المباراة مثيرة للغاية منذ البداية وشهدت العديد من الفرص خلال الشوط الأول، بدءً من فرصة دافيد لويز الذي قص الشريط خلال الدقائق العشرة الأولى حين سدد من داخل منطقة الجزاء كرة خطيرة تصدى لها جانلويجي بوفون.

في المقابل رد اليوفنتوس بفرصة خطيرة للغاية صنعها بذكاء المدافع الإيطالي الدولي أندريا بارزالي بتمريرة طولية من منتصف ملعب فريقه إلى منطقة جزاء تشيلسي، حيث كلاوديو ماركيزيو الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس التشيكي بيتر تشيك الذي نجح ببراعة في التصدي لمحاولة ماركيزيو، قبل أن يُهدر سيباستيان جيوفينكو الفرصة بصفة نهائية بعد أن ارتدت الكرة له فمررها بارتباك كبير إلى دفاع البلوز.
أخطأ دفاع تشيلسي من جديد ولكن هذه المرة ليس في التمركز الدفاعي، بل في التمرير حين أخطأ برانيسلاف إيفانوفيتش الصربي تمرير الكرة ليقطعها أرتورو فيدال الذي مررها بينية لميركو فوشِّينيتش في الدقيقة 29، إلا أن النجم المونتينيجري الدولي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء بجانب القائم الأيسر لمرمى تشيك.

بعد دقيقتين رد تشيلسي بتسجيل الهدف الأول عبر رمية تماس أرسلت للنجم البلجيكي إدين هازار الذي اخترق دفاع اليوفي ومرر لزميله إمبوابا أوسكار، فسدد البرازيلي الشاب بقوة كرة اصطدمت في مدافع اليوفي ليوناردو بونوشي لتمر من فوق جانلويجي بوفون الذي لم يكن بيده حيلة لمنع شباكه من الاهتزاز.

لم تمر سوى دقيقتين بعد ذلك حتى ضاعف أوسكار النتيجة لصالح البلوز بعد حصوله على تمريرة من راميريز اوغ على إثرها بونوشي قبل أن يسدد ببراعة متناهية كرة مقوسة قوية سكنت أعلى الزاوية اليُسرى لمرمى السيدة العجوز.
إلا أن اليوفنتوس لم يُمهل البلوز سوى أربع دقائق حتى سجل المحارب التشيلي أرتورو فيدال هدف تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول وتحديدًا في الدقيقة 37، بعد أن حصل على تمريرة ماركيزيو البينية من اليسار ليسدد من خارج منطقة الجزاء كرة أرية زاحفة مرت على يسار تشيك.

انطلق الشوط الثاني بسيطرة لأصحاب الأرض وهجمات متتالية لم تفلح أيًا منها في إيصال مهاجمي البلوز إلى منطقة جزاء اليوفي، ما قاد إيفانوفيتش لمحاولة التسديد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 51 إثر تمريرة من هازار، إلا أن بوفون استطاع التصدي لها ولركلة حرة نفذها فرانك لامبارد بقوة بعدها بدقيقتين.

انقلبت مجريات اللقاء رأسًا على عقب وأصبحت السيطرة لصالح اليوفنتوس جملة وتفصيلًا، إلا أن الفشل كان محصلة هجمات التشكيل الأساسي للبيانكونيري وهو ما قاد ماسيمو كاريرا مساعد المدرب أنتونيو كونتي لإشراك فابيو كوالياريلا عوضًا عن جوفينكو.

وبينما كاد خوان ماتا البديل في صفوف البلوز يسجل هدف تأكيد الفوز لريقه في الدقيقة 79 إثر مرتدة حصل خلالها على بينية من هازار ليسدد كرة من داخل منطقة الجزاء مرت مباشرة بمحاذاة القائم الأيمن لبوفون، كان كوالياريلا هو البديل الناجح بتسجيله هدف التعادل للبيانكونيري في الدقيقة 81 حينما مرر له ماركيزيو تمريرة بينية اخترق على إثرها كوالياريلا منطقة جزاء تشيلسي ثم سدد كرة أرضية دقيقة مرت من بين قدمي بيتر تشيك لتسكن شباكه.

كان كوالياريلا أن يقتل الأسد اللندني بهدف ثالث قبل نهاية الوقت الأصلي من المباراة بأربعة دقائق، وذلك بعد تمريرة عرضية أرضية من البديل الآخر التشيلي ماوريتسيو إيسلا وصلت إلى "كواليا" في المنتصف على مشارف منطقة جزاء تشيلسي، ليسدد الأخير كرة قوية مقوسة رائعة اصطدمت بأعلى القائم الأيمن لمرمى تشيك لتنتهي المباراة بتعادل، أشبه بالفوز لليوفي، بهدفين لمثلهما ويحصل كلا الفريقين على نقطة ليحتلا المركزين الثاني والثالث بفارق نقطتين عن متصدر المجموعة الخامسة شختار دونيتسك الذي حقق الفوز على نوردسييلاند الدنماركي بهدفين نظيفين سجلهما هنريك ميخاتيريان في الدقيقتين 44 و76.
 
 

إرسال تعليق

 
Top