بالفيديو .. الأهلي يصطدم بالترجي في نهائي أفريقيا

صعد الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تخطي عقبة صن شاين النيجيري في نصف نهائي المسابقة.
 
وفاز الشياطين الحمر على ممثل نيجيريا بهدف نظيف مساء اليوم الأحد بعد إن كانت إنتهت موقعة الذهاب بثلاثة أهداف لكل منهما لتصبح النتيجة 4-3 لصالح الأحمر.
 
ويصطدم الأهلي بالترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد أن صعد فريق الدم والذهب للنهائي بعد تخطي عقبة مازيمبي الكونغولي 1-0 بمجموع المباراتين.
 
وفرط الأهلي في فوز ساحق على صن شاين بعدما سنحت أكثر من فرصة هجومية لمهاجمي الأحمر تصرفوا معها برعونة شديدة وعدم إنهاء الهجمة بشكل كامل.
 
وتعاطفت العارضة مع صن شاين في نهاية الشوط الأول وبداية الشوط الثاني عن طريق رأس محمد ناجي "جدو".
 
وشهدت المباراة إرتداء شارة على أذرعهم موضوعاً عليها رقم 72 عدد ضحايا شهداء مجزرة بورسعيد.
 
ويسعى المارد الأحمر لتحقيق لقبه السابع في تاريخه عندما يواجه الترجي في نهائي من أجل إهداء اللقب إلى أرواح شهداء جماهير القلعة الحمراء.
 
جدو
 
تقمص جدو دور البطولة في الشوط الأول للشياطين الحمر بعدما وضع بصمته بهدف المباراة الوحيد بجانب إضاعته لفرصة ذهبية وتسديدة في العارضة.
 
وجاء هدف الأهلي في الدقيقة 28 من عمر المباراة التي تقام على ملعب الدفاع الجوي عن طريق محمد ناجي "جدو" بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء
.
وأهدر جدو كرة قبل الهدف بعدما سدد الكرة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء ليتصدى لها الحارس البدين ثم تعود لهداف أفريقيا من جديد سددها ضعيفة لينقذها مدافع صن شاين من على خط المرمى.
 
وأضاع السيد حمدي مهاجم الأهلي فرصة ذهبية لمضاعفة النتيجة بعدما وصلته الكرة أمام المرمى بـ3 ياردات بعد إرتباك دفاعي لصن شاين لكن بلدوزر الأهلي أطاح بالكرة بشكل غريب.
 
وأنهى جدو فرص الأهلي في ختام الشوط الأول بتلقيه عرضية من محمد بركات سددها برأسه لترتطم بمنتصف العارضة لمرمى صن شاين.
 
الشوط الثاني
 
أفتتح جدو فرص الأهلي الضائعة في الشوط الثاني بعدما تلقى عرضية من الجهه اليمنى وجهه برأسه لمرمى صن شاين لكن العارضة تحرم الشياطين الحمر للمرة الثانية من التقدم.
 
وبالرغم من ندرة هجمات صن شاين إلا أنها لم تخلو من رائحة الخطورة أبرزها تسديدة البديل بيدرانو كامين في منتصف الشوط الثاني الصاروخية التي أرتطمت بالقائم الأيمن لشريف إكرامي.
 
ودفع حسام البدري بتغييرات ماكرة في الشوط الثاني إذ سحب السيد حمدي والدفع بعماد متعب لتنشيط الهجوم ثم غلق الدفاعات بالدفع برامي ربيعه بدلا من حسام غالي وشهاب الدين أحمد بدلاً من بركات.

إرسال تعليق

 
Top