مازيمبي والترجي - صورة أرشيفية
يدخل الترجي التونسي حامل اللقب مباراة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حيث سيكون الأقرب لبلوغ النهائي القاري وذلك عندما يستضيف مازيمبي الكونغولي السبت.
وكان الترجي قطع نصف الطريق نحو بلوغ النهائي للمرة السادسة بتاريخه (توج باللقب عامي 1994 و2011 وخسر نهائي 1999 و2000 و2010) وذلك بعد عودته من ملعب مازيمبي بالتعادل سلبيا بذهاب الدور نصف النهائي.
وتبدو الفرصة مواتية أمام الترجي، المتوج بلقب الدوري المحلي، للثأر من مازيمبي، بطل المسابقة أربع مرات، لأن الفريق الكونغولي كان تغلب عليه بنهائي 2010 عندما اكتسحه ذهابا في لوبومباشي بخماسية نظيفة وتعادل معه 1-1 إيابا في تونس.
وسيكون بطل تونس بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة من أجل بلوغ النهائي الثالث على التوالي، لكن المهمة قد لا تكون سهلة أمام مازيمبي الباحث عن لقبه الثالث بأربعة أعوام والخامس في تاريخه.
وسيقود المباراة الحكم السنغالي بادرا دياتا بدلا من الغامبي غاساما باكاري بابا الذي لاقى تعيينه اعتراضا من مازيمبي مما دفع الاتحاد الأفريقي إلى الرضوخ لطلب الأخير، لكن هذا الأمر أثار حفيظة الترجي الذي تقدم بدوره باعتراض.
لكن مدرب الفريق نبيل المعلول قلل من أهمية تغيير الحكم رغم أنه من نفس جنسية مدرب مازيمبي لامين نداي، معتبرا أن الأمر الأهم أن يحافظ لاعبوه على تركيزهم.

إرسال تعليق

 
Top