بالفيديو .. نقطة التأهل

ضمن الأهلي بصفة كبيرة الصعود  إلى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل مع تشيلسي الغاني بهدف لكل منهما.
 
وفشل الأهلي في الحفاظ على تقدمه أمام مضيفه الغاني في المباراة التي جمعت بينهما بالمرحلة الرابعة بدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
 
ورفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط ليواصل بقائه في المركز الأول بالمجموعة الثانية ليبقى أول الفرق القريبه بنسبة كبيرة للغاية من الصعود لنصف النهائي، بينما أصبح رصيد تشيلسي 5 نقاط بالمركز الثاني، ويليه مازيمبي 4 نقاط، ويقبع الزمالك في المركز الأخير دون رصيد.
 
ولعب الأهلي المباراة بدون 2 من عناصره الأساسية مسمار خط الوسط حسام عاشور ولعب بدلاً منه الناشئ محمود حسن تريزيجيه ، بالإضافة لغياب صخرة الدفاع وائل جمعه.
 
وسجل الإيفواري أوسو كونان أول أهدافه الحمراء، وهدف الأهلي في شباك تشيلسي بالدقيقة 42 بعدما تابع الكرة التي ارتدت من القائم من محمد أبو تريكة ويضعها في الشباك.
 
 وقدم الأهلي أداء لا بأس به في الشوط الأول رغم الظروف الصعبة التي عانى منها الشياطين الحمر قبل المباراة بسوء الإقامة والمعيشه في غانا.
 
 كما ظهر سوء أرضية الملعب مما كلف سقوط أكثر من لاعب من الأهلي، بالإضافة إلى بعد لاعبي تشيلسي مما أفسد أكثر من هجمه.
 
 وأهدر وليد سليمان الذي تألق في مباراة القاهره فرصة ذهبية في الدقيقة السادسة بعدما وجد نفسه أمام مرمى تشيلسي الغاني ولكنه تأخر في تسديد الكرة ليتدخل مدافع تشيلسي وتنتهي الفرصة.
 
 وأنقذ شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي شبه إنفراد من لادان بعدما خارج من مرماه ليغلق الزاوية على مهاجم تشيلسي الذي سددها في جسد الحارس المصرى وتتحول لركنية.
 
تشيلسي يعود
وسجل جوردان داركو هدف التعادل لتشيلسي فور بداية الشوط الثاني بدقائق معدودة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء فشل إكرامي في التعامل معها.
 
وحاول حسام البدري المدير الفني للأهلي تنشيط الخط الهجومي بالدفع بالموريتاني دومينيك دا سيلفا بدلاً من أوسو كونان صاحب الهدف الأول للشياطين الحمر.
 
واختفى البريق الهجومي للأهلي ليجدد البدري دماء هجومه بالدفع بعبدالله السعيد بدلاً من محمد ناجي "جدو" الذي لم يكن في مستواه المعهود.
 
وسحب البدري وليد سليمان في الدقيقة 80 ليدفع بالزئبقي محمد بركات لمحاولة إمتلاك الكرة بعد أن وضحت سيطرة تشيلسي على وسط الملعب.
 
وحصل تشيلسي على ضربة ثابته في الدقيقة 82 أنبرى لها الخطير إيمانويل كلوتي الذي سددها بقوة لكن العارضة تنقذ الأهلي من هدف التأخر.

إرسال تعليق

 
Top