فاز بني ياس على ضيفه دبي بخمسة أهداف نظيفة مساء اليوم الجمعة، في مباراتهما ضمن الجولة 16 لدوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم، ليرفع بني ياس رصيده 31 نقطة ويبقى بالمركز الثالث في الدوري بفارق المواجهات المباشرة عن الجزيرة الثاني بنفس رصيد النقاط، وتوقف رصيد دبي عند 19 نقطة بالمركز الثامن.
جاءت البداية سريعة من الجانبين حيث حرص كل منهما على مفاجأة الطرف الآخر بهدف مبكر مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض وكاد بني ياس أن يفعلها بعد مرور تسع دقائق فقط عندما أطلق السنغالي أندريه سنجاهور كرة قوية ردها الحارس جمال عيدالله ولكنها تتهيأ للمدافع الأيسر يوسف جابر الذي حاول إعادتها داخل الشباك لتصطدم بالقائم الأيمن قبل أن يتدخل الدفاع ويحولها إلى ركلة ركنية.
وبعد دقيقة واحدة من هذه الفرصة الثمينة يتمكن المحترف السويدي ويلهامسون مهاجم بني ياس من تسجيل أول أهداف المباراة من الكرة التي أهداها له زميله سنجاهور وهيأها له بالرأس داخل الصندوق ولم يتردد في إيداعها المرمى مسجلاً أول أهدافه مع فريقه الجديد.
زاد هذا الهدف شهية لاعبي بني ياس الذين بدؤوا في شن هجمات متتالية على مرمى فريق دبي بينما اكتفى الفريق الضيف ببعض المحاولات الضعيفة جاء أخطرها في الدقيقة 11 من تسديدة صاروخية أطلقها البرازيلي رودريجو كاريكا ليتصدى لها الحارس محمد علي غلوم بفدائية ويحرم مهاجم "أسود العوير" من هدف التعادل.
وما هي إلا ست دقائق فقط من هذه الفرصة فإذا بسنجاهور يهيئ كرة بالكعب لنواف مبارك داخل الصندوق الذي تقبل الهدية بصدر رحب وأضاف منها الهدف الثاني. ويرد نواف الهدية بأفضل منها عندما أرسل كرة بالمقاس لسنجاهور داخل منطقة الجزاء والذي هيأها على صدره قبل أن يرسلها داخل الشباك على يسار الحارس في الدقيقة 20 ليضاعف من صعوبة فريق دبي ويقتل أحلامهم في ثلث ساعة فقط. لم يقدم لاعبو فريق دبي المستوى الفني المنتظر منهم وفشلوا في تهديد مرمى محمد علي غلوم وجاءت محاولاتهم في فترات متقطعة ولم ينتج عنها شيئ بينما كان للثلاثية المبكرة أثرها الواضح في سيطرة بني ياس على مجريات المباراة وقيامه بعدد من المحاولات إلا أنها ضلت طريق الشباك لينتهي الشوط الأول بثلاثة أهداف دون رد.
حاول فريق دبي مع بداية الشوط الثاني أن يعود إلى أجواء المباراة وتقليص الفارق وجات المحاولة الأولى لبلوغ هذا المسعى من قدم ريشارد بورتا بعد ثلاث دقائق من بداية هذا الشوط ولكن الحارس محمد علي غلوم يسيطر على الكرة. ومضى بني ياس في سيطرته على مجريات اللعب ليشدد من قبضته على المباراة لتثمر جهودهم عن الهدف الرابع الذي حمل توقيع المحترف المصري محمد أبوتريكة من كرة ثابتة ولجت الشباك من الجهة اليسرى لتنهي معها كل أحلام "أسود العوير" وذلك في الدقيقة 72.
ويزداد الطين بلة بالنسبة للفريق الضيف عندما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه اللاعب إسماعيل أحمد في الدقيقة 78 ليكمل دبي الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين.
ويكمل البديل حبوش صالح الخسارة الكبيرة مسجلاً الهدف الخامس في الدقيقة 87 ليحصد "السماوي" ثلاث نقاط حافظ بها على موقعه في جدول الترتيب.

إرسال تعليق

 
Top