ريال مدريد يكتسح أياكس برباعيه

 
نجح ريال مدريد فى تحقيق فوز كاسح على ضيفه أياكس أمستردام بأربعه أهداف مقابل هدف فى الجوله الأخيره من دور المجموعات لدورى أبطال أوروبا لينهى الريال دور المجموعات برصيد 11 نقطه فى المركز الثانى وليتأهل أياكس إلى الدورى الأوروبى كثالث المجموعه.
 
شوط أول إستحوذ عليه ريال مدريد بالطول وبالعرض مستغلا الحاله السلبيه التى ظهر بها أياكس والذى لم يشكل أدنى خطوره على مرمى الميرينجى فى الشوط الأول فأحكم خط وسط وهجوم الريال قبضته على المباراه فتمكن النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو من تسجيل الهدف الأول للميرينجى فى الدقيقه الثالثه عشر بعدما مرر الكرواتى مودريتش كره بينيه طائره وصلت لكريم بن زيمه والذى مررها فى إتجاه رونالدو المنطلق والذى أكمل الكره بنجاح فى الشباك فى الدقيقه 13.
 
لم يمر وقت طويل إلا وعزز الريال تقدمه حيث إستعرض مودريتش عضلاته مره أخرى ومرر كره بينيه وصلت هذه المره لكاليخون والذى تمكن من تسجيل الهدف الثانى لريال مدريد فى مرمى أياكس فى الدقيقه 28 منهيا الأمور إيكلينيكيا لمصلحه الميرينجى والذى لم يخسر فى الشوط الأول سوى مجهود نجمه كوينتراو الذى خرج بسبب الإصابه وحل بيبى بدلا منه.
 
لم يتمكن الريال من تسجيل أهداف أخرى فى شوط اللقاء الأول الذى سدد فيه رونالدو وخضيره تحديدا العديد من الكرات ولكن لم تكن أى منها دقيقه بالشكل الكافى لينتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين فى شوط كان من جانب واحد تقريبا.
 
فى الشوط الثانى إستمر الوضع كما هو عليه وتمكن النجم البرازيلى ريكاردو كاك من تسجيل الهدف الثالث فى الدقيقه 49 بعد تسديده أكثر من رائعه أعادت للأذهان ذكريات ريكاردو مع ميلان,هدف حاول بعده أياكس فعل أى شىء فنجح  بويرغتر فى تقليص الفارق وتسجيل الهدف الأول لأياكس فى الدقيقه 59.
 
حاول أياكس الضغط من أجل تسجيل هدف ثان ولكن خط وسط الريال ودفاعه كان متوازنا إلى حد كبير فلم ينجح أياكس فى تسجيل أكثر من هدف واحد بل إن الريال نجح فى تسجيل الهدف الرابع قبل نهايه المباراه بدقيقيتن عن طريق كايخون الذى أكمل الرابعيه وأسعد جمهور الريال الذى تواجد فى ملعب البرنابيو اليوم.

إرسال تعليق

 
Top